مصر فوق الجميع

مصر فوق الجميع

الأحد، ديسمبر 14، 2008

أهلى المونديال «خاب».. والحلم تحول إلى «سراب»



الفرحة مكسيكية والحسرة لوائل جمعة «رويترز»
بعد مباراة مثيرة امتدت للوقت الإضافى، وشهدت مهرجاناً من الأهداف، تمكن باتشوكا المكسيكى من تحويل تخلفه بهدفين إلى فوز كبير على الأهلى بنتيجة ٤/٢ أمس السبت، ضمن منافسات الدور الثانى من بطولة كأس العالم للأندية المقامة فى اليابان حالياً.
منى بطل أفريقيا بهزيمة قاسية ومخيبة للآمال بسبب سقوطه السريع خلال المباراة التى تقدم فيها بهدفين فى الشوط الأول قبل أن يكشر باتشوكا عن أنيابه ويحول النتيجة إلى فوز كبير ومستحق.
بدأت المباراة قوية من جانب باتشوكا وفى الدقيقة ٢٤ سنحت له فرصة كبيرة للتقدم عندما تسلم برونو ماريونى الكرة داخل منطقة جزاء الأهلى من تمريرة من زميله داميان ألفاريز ولكن ماريونى سدد الكرة فى ساق أمير عبدالحميد.
ورغم هجومه المتواصل، لم يتمكن باتشوكا من فرض سيطرته التامة على مجريات اللعب بسبب تفوق لاعبى الأهلى فى استغلال الهجمات المرتدة.
وكانت مكافأة الأهلى هى إنهاء الشوط الأول متقدماً ٢/صفر بعدما سجل لاعب باتشوكا فاوستو بينتو هدفاً عكسياً فى مرمى فريقه فى الدقيقة ٢٨، وأضاف المهاجم الأنجولى فلافيو الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
كان محمد أبوتريكة هو نجم الشوط الأول بعدما لعب دوراً كبيراً فى تسجيل هدفى التقدم لفريقه، حيث سجل فاوستو بينتو هدف الأهلى الأول بطريق الخطأ عندما كان يحاول تشتيت تمريرة عرضية لأبوتريكة داخل منطقة جزاء باتشوكا.
بينما جاء هدف الأهلى الثانى من هجمة مرتدة متقنة للفريق بعد مجهود وتعاون رائع بين أبوتريكة ومحمد بركات، حيث تسلم الأول كرة طولية قادمة من الخلف ومررها ببراعة لبركات الذى كان فى وضع يسمح له بالتسجيل، ولكنه فضل تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء إلى فلافيو الذى لم يتردد فى إسكانها شباك باتشوكا لينتهى شوط المباراة الأول بتقدم الأهلى بهدفين.
ولكن مع انطلاق أحداث الشوط الثانى، تحول أداء باتشوكا تماماً وازدادت فاعليته، حيث فرض سيطرته على الملعب منذ اللحظات الأولى بذلك الشوط، وأجرى مدرب باتشوكا تغييرين ناجحين بين شوطى المباراة، حيث أخرج فاوستو بينتو وجايمى كوريا ودفع باللاعبين خوان كارلوس روخاس ولويس مونتيس مكانهما
وأتى هذان التغييران ثمارهما على الفور، حيث تمكن باتشوكا أخيراً من ترجمة سيطرته عندما سجل البديل مونتيس هدف الفريق المكسيكى الأول فى الدقيقة ٤٧ من ضربة حرة مباشرة، وواصل باتشوكا ضغطه بحثاً عن هدف التعادل حتى تمكن المتألق كريستيان خيمنيز من إضافة الهدف الثانى للفريق المكسيكى وفى الدقيقة ٧٣ من زمن اللقاء من ضربة حرة أخرى خارج منطقة الجزاء.
ومع عدم تمكن أحد الفريقين من إضافة هدف ثالث لحسم المباراة خلال الدقائق المتبقية من الوقت الأصلى، فقد امتد اللقاء إلى الوقت الإضافى. واستمر الضغط المكسيكى خلال الشوطين الإضافيين، حيث سجل داميان ألفاريز هدفه الثالث لباتشوكا فى الدقيقة ٩٨.
وأضاف خيمنيز الهدف الرابع القاتل فى الدقيقة ١١٠ ليؤكد فوز باتشوكا بالمباراة. وبهذه النتيجة تأهل باتشوكا إلى الدور قبل النهائى من بطولة كأس العالم للأندية، حيث سيلتقى ليجا دى كيتو الإكوادورى يوم الأربعاء المقبل.

بينما يلتقى الأهلى مع الخاسر من مباراة الدور الثانى الأخرى بين أديليد يونايتد الأسترالى وجامبا أوساكا اليابانى فى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بالبطولة يوم الخميس

ليست هناك تعليقات: