مصر فوق الجميع

مصر فوق الجميع

الجمعة، ديسمبر 12، 2008

الزمالك يواصل مسلسل نزيف النقاط ويخسر أمام بترول أسيوط 2-صفر في الدوري


واصل فريق نادي الزمالك مسلسل نزيف النقاط بخسارته أمام مستضيفه فريق نادي بترول أسيوط بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر الجمعة بملعب بترول أسيوط في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

ورفع الفوز رصيد بترول أسيوط الى 16 نقطة بينما ظل رصيد الزمالك عند 18 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام النادى الأهلي.
سجل اللاعب فتحي مبروك هدف نادي بترول أسيوط الأول في الدقيقة 30 من الشوط الأول وأضاف أحمد سيكا الهدف الثاني في الدقيقة 90 من ضربة جزاء

بدأ فريق بترول أسيوط المبارة مهاجما مستغلا اقامة اللقاء على أرضه ووسط جماهيره وتوالت تسديدات لاعبيه على مرمى حارس الزمالك عبدالواحد السيد ووضح تألق لاعبى البترول هانى عبد الله واحمد سيكا

ونجح فريق البترول فى السيطرة على منطقة وسط الملعب بفضل الزيادة العددية والتى مكنته من تشكيل ضغط هجومى خاصة فى الدقائق الاولى للمباراة.

وفى الدقيقة 14 كاد بترول اسيوط أن يسجل عن طريق اللاعب عبد الله على الذى انفرد بمرمى عبد الواحد ولكن الاخير تصدى لها ببراعة وبعد هذة الهجمة استشعر الزمالك الخطورة وبادل منافسه الهجمات عن طريق علاء كمال وشريف اشرف رغم الرقابة اللصيقة التى فرضت عليهما.

وخلال محاولات الزمالك الهجومية اضاع اللاعب سامى ابو زيد فرصة حقيقية للبترول فى الدقيقة 27 رد بعدها الزمالك عن طريق علاء كمال بتسديدة داخل منطقة الجزاء لم يجد الحارس صعوبة فى التصدى لها.

وفى الدقيقة 30 تلقى فتحى مبروك كرة متقنة على حدود منطقة جزاء الزمالك واطلق قذيفة سكنت الناحية اليمنى من شباك عبد الواحد السيد ليتقدم بترول اسيوط .

بعد الهدف حاول الزمالك ادراك التعادل وبذل محمود عبد الرازق "شيكابالا" محاولات بمعاونة شريف اشرف ولكنها لم تسفر عن شىء.
وقبل نهاية الشوط الاول وفى الدقيقة 43 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للزمالك اثر عرقلة شريف اشرف داخل منطقة جزاء بترول اسيوط تقدم لها محمد عبد الله الذى سددها قوية الا أن الحارس ناصر فاروق تألق واخرج الكرة لينتهى الشوط الاول بتقدم صاحب الارض 1 - صفر.

وفى الشوط الثانى فرض الزمالك سيطرته بعض الشىء على منطقة وسط الملعب وساعده على ذلك ارتداد منافسه . وفى الدقائق الاولى من هذا الشوط الغى حكم اللقاء هدفا لمحمود عبد الرازق "شيكابالا" بداعى التسلل.

وأجرى احمد رفعت رئيس جهاز الكرة بنادى الزمالك تغييرا بنزول حازم امام "الصغير" وعبد الحليم على فى محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية وفى الدقيقة 15 كاد بترول اسيوط أن يعزز هدفه عن طريق احمد سيكا ولكن عمرو الصفتى تدخل وانقذ الكرة.

ورد الزمالك في الدقيقة 19 بهجمة عن طريق شريف اشرف ولكن الدفاع تدخل ايضا وشتت الكرة .

وشهدت الدقيقة 23 طرد مدافع بترول اسيوط ماسينجا للخشونة وبرغم النقص العددى فى صفوف بترول اسيوط لم ينجح الزمالك فى استغلال ذلك بل واصل اداءه العشوائى واضطر البترول للارتداد لنصف ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وقبل نهاية اللقاء وبالتحديد فى الدقيقة 90 قام الحكم بطرد مدافع الزمالك عمرو الصفتى لعرقلته المتعمدة لمهاجم من بترول اسيوط ويحتسب ضربة جزاء تقدم لها اللاعب احمد سيكا والذى نجح فى ايداع الكرة الشباك لتنتهى المباراة لصالح البترول بهدفين مقابل لاشىء.

ليست هناك تعليقات: