مصر فوق الجميع

مصر فوق الجميع

الجمعة، يونيو 20، 2008

المانيا تحجز مكانها في الدور نصف النهائي لبطولة اوروبا


حجزت المانيا مكانها في الدور نصف النهائي لبطولة اوروبا 2008 لكرة القدم بفوزها على المنتخب البرتغالي بثلاثة اهداف لهدفين في اولى مبارايات الدور ربع النهائي التى اقيمت امس الخميس في مدينة بازل السويسرية.

بدأ المنتخب الالماني التسجيل في الدقيقة 22 من الشوط الاول من المباراة التي اقيمت على ارض ملعب سان ياكوب في بازل وقادها الحكم السويدي بيتر فرويتفيلد، وذلك عندما تمكن اللاعب الالماني باستيان شفاينشتايجر من تسجيل هدف فريقه الاول.

وبعد انقضاء اقل من خمس دقائق على تسجيل الهدف الأول، احرز ميروسلاف كلوزه هدف المانيا الثاني في الدقيقة 26 من الشوط الاول.

هدف برتغالي

وفي الدقيقة 40 من الشوط الاول، سجلت البرتغال اول اهدافها عن طريق اللاعب نينو جوميس.

وفي الدقيقة 61 من المباراة، تمكن كابتن المنتخب الالماني مايكل بالاك من تسجيل هدف فريقه الثالث.

أما في الدقيقة 86 من المباراة، فقد تمكن لاعب البرتغال هلدر بوستيغا من تسجيل هدف فريقه الثاني.

وبذا تقدمت المانيا الى الدور نصف النهائي، وخرجت البرتغال من البطولة.

وقد مثل المنتخب الالماني كل من: وفريدريتش وميرتساكر وميتزلدر ولام وشقاينشتايجر ورولفس وبالاك وهيتزلسبيرجر وكلوزه وبودولسكي، بالإضافة إلى ليهمان في حراسة المرمى.

ديكو وفريدريتش
تقدمت المانيا الى الدور نصف النهائي، وخرجت البرتغال من البطولة

اما المنتخب البرتغالي، فتكون من: بوسينجوا وبيبي وكارفاليو وفيريرا وموتينيو وبيتي وديكو ورونالدو وجوميش وسابروسا، إلى جانب ريكاردو في حراسة المرمى.

تغيير التشكيلة

وكان مدرب المنتخب الالماني، يواكيم لوفي، قد اجرى بعض التغييرات في تشكيلة الفريق قبيل المباراة، حيث استبدل فرينجز الذي اصيب في مباراة المانيا - النمسا برولفس، كما استبدل ماريو جوميز ببودولسكي، بينما احتل هيتزلسبيرجر موقع بودولسكي في خط الوسط.

اما سكولاري مدرب البرتغال، فلم يدخل اية تعديلات رئيسية على تشكيلة الفريق البرتغالي.

وعقب اللقاء وفى مقابلة مع بى بى سى، اعرب مايكل بالاك عن سعادته بالفوز وتطلعه للكأس وقال: "اعتقد اننا يمكن ان نستريح الان... يجب ان نسترخى، فنحن نحتاج ثلاثة ايام حتى نفيق من تللك المباراة الاخيرة فلقد كان يوما صعبا علينا بدنيا..ونحن الان لدينا ستة ايام راحة ... واذا تمكنا من انتزاع اللقب فسيكون امرا رائعا."

وستتقابل المانيا فى الدور نصف النهائى مع الفائز من مباراة اليوم الجمعة التى ستجمع بين كرواتيا وتركيا.


ليست هناك تعليقات: